نذهب إلى عيادات ومراكز الأسنان إذا شعرنا بألم أو عانينا من تجويف بأسناننا، وغالبًا ما يكون علينا حجز موعد والانتظار حتى موعد الحجز، ولكن ماذا إذا تعرض أحدهم إلى إصابة مفاجئة كصدمو قوية بالسن أو كسره لا شك أن هذه الحالة لا يُناسبها الانتظار حتى موعد الحجز فالحالة هنا بحاجة إلى التوجه إلى أفضل طوارئ اسنان 24 ساعة وبسرعة.

ما هي مواصفات أفضل طوارئ اسنان 24 ساعة؟ ما هي الخدمات الطبية التي تُقدمها؟ ما هي أهمية العلاج في الوقت المناسب لحالات الأسنان الطارئة؟ ما هو أفضل طوارئ اسنان 24 ساعة مدينة نصر؟ هذا ما سنتعرف عليه سويًا في هذا المقال، فتابعوا معنا.

مواصفات أفضل طوارئ اسنان 24 ساعة

تحتاج إصابات الأسنان المفاجئة (الطارئة) عناية خاصة وتعامل سريع بصورة سليمة؛ وإلا فقد تتفاقم المشكلة ويتعرض المريض إلى مخاطر كثيرة، لذا يجب أن تتوافر بعض المواصفات الخاصة بوحدة مستشفي أسنان على وجه التحديد وهي:

  • الجاهزية من خلال معدات وتقنيات حديثة.
  • أطباء متميزين يتمتعون بخبرة كبيرة وسرعة بديهة وحسن تصرف.
  • أدوات جراحية متطورة للتعامل مع حالات الجراحة الطارئة.
  • مستوى عالي من التعقيم والنظافة لحماية المرضى من خطر العدوي.

حالات الطوارئ الشائعة في مركز الأسنان

أما عن الحالات الشائعة التي ربما تحتاج إلى التوجه إلى أفضل عيادة طوارئ اسنان 24 ساعة على وجه السرعة هي 4 حالات وهم:

  • الصدمات القوية

إذا كنت تمارس رياضتك المفضلة وفجأة تعرضت لإصابة بيد زميلك أو حتى اصطدمت بجسم صلب ولاحظت تحرك السن من مكانه، حاول تثبيته قدر الإمكان تجنبًا لتلف الجذر ونظف فمك من أي دماء أو أوساخ وتوجه فورًا إلى أقرب مركز اسنان فى الشيخ زايد او مدينة نصر.

  • تشقق الأسنان

إذا سببت ضربة أو صدمة تكسر سن من اسنانك، اجمع أجزاء السن وتوجه إلى مركز جرانتي افضل عيادة اسنان فى مصر.

  • خراج الأسنان

صحيح أن الخراج قد لا يكون حالة طارئة، إلا أن هناك بعض الأنواع لا يشعر المريض خلالها بألم قوي ثم فجأة يُبادره ألم قوي مُصاحب لتقيحات، وهذا دلاله إلى وجود خراج يتطلب تدخل جراحي سريع لتصريفه أو حسبما يرى الطبيب.

  • آلام الأسنان الشديدة

إذا لم تساعدك مضمضة أسنانك بماء دافئ أو تناول مسكن الأسنان، فإن هذا يتطلب تدخل سريع لأنه ربما ينم عن مشكلة خطيرة.

 أهمية العلاج في الوقت المناسب لحالات الأسنان الطارئة 

تكمن أهمية تلقي علاج سريع في وحدة طوارئ مُجهزة حماية الإنسان من مضاعفات خطيرة قد يتعرض لها المريض إذا لم يتلقى العلاج المناسب ومن تلك المضاعفات:

  • فقدان السن.
  • التعرض للعدوى.
  • خطر النزيف.

هذا إلى جانب مخاطر أكبر من ذلك قد تهدد حياته في بعض الأحيان، وهذا يعني أنك إن كنت من سكان مدينة نصر عليك التوجه إلى أفضل عيادة اسنان فى مدينة نصر سريعًا، وإن كنت من سكان التجمع عليك التوجه إلى أقرب طوارئ بالتجمع، أي عليك التوجه لأقرب مكان طوارئ لك.

 ما الخدمات الطبية قسم طوارئ اسنان 24 ساعة؟

حتى يُمكننا القول إن هناك مركز مُعين هو أفضل طوارئ اسنان 24 ساعة يجب أن تشمل خدماته ما يلي:

  • علاج عصب وجذور الأسنان.
  • جراحة الوجه والفكين.
  • تركيبات الأسنان.

هذا إلى جانب خدمات الفحص والتشخيص بالاعتماد على أحدث الأجهزة والمعدات التشخيصية في مجال طب الأسنان.

قد يهمك: اسباب سقوط مسمار زراعة الاسنان و طرق علاجه

ما هو مركز guarantee؟

يعد مركز جرانتي أحد أهم وأفضل طوارئ اسنان 24 ساعة مدينة نصر، فالمركز يُقدم خدمة شاملة تشمل الحالات الطارئة وغير الطارئة أيضًا، وذلك من خلال نُخبة من أمهر أطباء الأسنان في مصر، وتشمل خدمات المركز:

باختصار المركز يُقدم كافة تخصصات طب الأسنان العلاجية والتجميلية بالاعتماد على مجموعة من أحدث الأجهزة والتقنيات الأكثر تطورًا في طب الأسنان.

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور أسنان فى مصر، فإن مركز اسنان جرانتي أحد أهم وأفضل المراكز الجاهزة لاستقبال الحالات الطارئة بوحدة طوارئ متكاملة ستجد بها ما تحتاجه من رعاية سريعة وبخبرات طاقم طبي على أعلى مستوى.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل مركز طوارئ أسنان في مصر؟

 يُعد مركز جرانتي أهم مركز طوارئ أسنان 24 ساعة في مصر بخدمة شاملة مُقدمة على أيدي نُخبة من أفضل أطباء الأسنان في مصر.