عندما يتعلق الأمر بصحة وجمال الوجه، لا يمكن المجازفة بالخيارات، فلا شك أن جراحة الفكين تختلف عن الكثير من الإجراءات الجراحية الأخرى، إذ يتعامل فيها الطبيب مع منطقة معقدة وحساسة جدًا لذلك، يصبح البحث عن أفضل دكتور جراحة الفكين في مصر أمرًا بالغ الأهمية. في هذا المقال، سنقدم لك معلومات قيمة حول كيفية اختيار افضل دكتور جراحة الفكين فى مصر، وما هي طريقة علاج خروج الفك من مكانه، فإذا كنت تعاني من مشكلة بروز فكيك أو سوء إطباقهما وتسعى لتحسين وظيفة فكيك وجمال وجهك من خلال جراحة الفكين، فلا تفوتك متابعة مقالنا للنهاية.

نبذة عن جراحة الفك

زراعة الفك هي عملية جراحية تهدف إلى تصحيح عيوب أو تشوهات في الفكين والأسنان والوجه، قد تساعد جراحة الفك في تحسين وظائف الفم والأسنان، مثل المضغ والتحدث، وكذلك في تحسين مظهر الوجه وقد تكون جراحة الفك ضرورية في حالات مثل:

  1. سوء إطباق الأسنان مثل العضة المفتوحة أو العكسية.
  2. اضطراب المفصل الصدغي.
  3. إصابات أو عيوب خلقية بالفك والوجه.
  4. انقطاع النفس أثناء النوم.

خطوات جراحة الفكين فى مصر 

بعد تحديد المشكلة التي تعاني منها وبعد إجراء الأشعات والفحوصات اللازمة قبل العملية، يقوم افضل دكتور جراحة الفك والأسنان فى مصر بعدة خطوات والتي تختلف من شخص لآخر كالتالي:

  • يقوم بعمل شق في العظم ويحرك الفك كما هو مطلوب، على سبيل المثال، قد يتم إطالة الفك الصغير، أو تقليل حجم الفك الكبير.
  • يتم إجراء الشقوق بشكل عام داخل الفم لتجنب ظهور أي ندوب في الوجه، وإذا كان هناك حاجة إلى إجراء شق خارجي، يتم الحرص على جعله في تجعد الجلد الطبيعي.
  • بمجرد الحصول على الوضع المطلوب للفكين، يتم تثبيتهما بشكل دائم بألواح صغيرة ومسامير، ثم إغلاق شقوق اللثة باستخدام الغرز.

قد يهمك:
نسبة نجاح زراعة عظم الفك
تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

طريقة علاج خروج الفك من مكانه

الفك المخلوع هو حالة طبية طارئة يمكن للطبيب علاج فكك المخلوع يدويًا عن طريق عملية الرد اليدوي بشرط أن يتم هذا فور الخلع، ويؤدي تأخير العلاج إلى تقليل احتمالية نجاح العلاج اليدوي لخروج الفك من مكانه.   في العلاج اليدوي، يعيد استشاري جراحة الوجه والفكين عظم الفك بلطف إلى مكانه، إذ يضع الإبهام على جانبي فمك وأصابعه تحت ذقنك، وبعد ذلك، يدفع عظم الفك بلطف للخلف حيث ينتمي، وفي أثناء ذلك ستتلقى تخدير كلي أو موضعي مع مهدئ، بمجرد عودة الفك إلى مكانه، سيضع الطبيب بعض الضمادات والتي ستمنعك من فتح فمك على نطاق واسع.   إذا استمر الفك في الابتعاد عن المفصل الصدغي الفكي الخاص بك، فقد يوصي استشاري جراحة الوجه والفكين بإجراء جراحة، ويتم خلالها تقوية الاتصال بين عظم الفك والمفصل الفكي الصدغي عن طريق تقصير الأربطة التي تربط عظم الفك بجمجمتك.

افضل دكتور جراحة الفكين فى مصر

يجمع افضل دكتور جراحة الفكين فى مصر بين الخبرة الطويلة والمعرفة العلمية العميقة في مجال جراحة الفكين، كما يتميز بالدقة والاهتمام بأدق التفاصيل في كل عملية جراحة الفكين، مع وضع السلامة والراحة العامة للمرضى في المقام الأول. وعند البحث عن افضل دكتور جراحة الفكين فى مصر، فإن مركز جرانتي للأسنان يضم نخبة من أكفأ الأطباء المتخصصين في جراحة الفكين في مصر، وذلك لاتباعهم المعايير الدولية في تقديم الخدمات الصحية واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية، فنحن نسعى دائمًا للتحسين والتطوير ومتابعة أحدث التطورات في مجال جراحة الفم والفكين. لا داعي للمزيد من البحث عن افضل دكتور جراحة الفك السفلي المتقدم فى مصر، يمكنكم الاتصال بمركز جرانتي الآن والاستفسار عن خدمات جراحة الفكين المتميزة التي نقدمها، سيكون فريقنا من الخبراء على استعداد لتقديم المساعدة والاستشارة لكم.

تعرف على:
هل جراحة الفك خطيره
تكلفة جراحة الفك فى مصر

الأسئلة الشائعة

كم تكلفة عملية الفك في مصر؟

تتراوح تكلفة عملية الفك في مصر من 20000 إلى 50000 جنيه مصري تبعًا لعدة عوامل بما في ذلك حالة المريض والتدخل الجراحي المطلوب وإجراءات قبل وبعد العملية.

ما هو افضل مركز مختص في علاج الفك؟

يعد مركز جرانتي للأسنان من أفضل المراكز في طب وجراحة الفم والأسنان كما أنه مُختص في علاج وجراحة الفك والوجه.

كم تستغرق عملية جراحة الفكين؟

تستغرق عملية جراحة الفكين العلوي والسفلي ما بين 3 أو 4 ساعات، بينما تستغرق جراحة الفك العلوي أو السفلي حوالي ساعتين.