لاشك أن كل إنسان يحب أن يظهر بمظهرًا جماليًا، وأكثر ما يميز جمال الفرد هي أسنانه البيضاء وابتسامته الجذابة وأكثر ما يشوه هذا الجمال هو التسوس الذي يسبب تلف الأسنان وربما يؤدي إلى ضرر العصب، وهنا يبدأ المريض بالسؤال عن تكلفة حشو الاسنان في مصر؛ حيث يضطر المريض إلى حشو الضرس وأيضًا تركيب طربوش وغيرها من الخيارات العلاجية والتي تساهم أيضًا في عودة الشكل الجمالي للأسنان.

في هذا المقال نأخذك في جولة للتعرف على سبب تسوس الاسنان والفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، وما هي أنواع حشوات الأسنان؟ وماذا عن الحشوات التجميلية؟ وبالطبع نجيب على أهم سؤال يشغل بال العديد من المرضى وهو ما تكلفة حشو الاسنان في مصر؟ تابعنا

 ما هو تسوس الاسنان؟

تسوس الاسنان هو عبارة عن ضرر يظهر على هيئة فتحات في أجزاء السطح الصلب من السن أو الضرس وقد يُطلق عليه(نخر الاسنان)، ويحدث هذا نتيجة عدم الاهتمام بنظافة الاسنان وتناول السكريات، وأكثر من يصاب بالتسوس هم الأطفال ولكن يمكن للكبار أيضاً الإصابة به.

لا تقلق يمكن علاج التسوس بسهولة في عيادات جرانتي من خلال إجراء حشو الاسنان أو حشو العصب، ولكن إذا تم إهماله قد يحدث ضررًا جسيمًا في السن أو الضرس مما يؤدي إلى الخضوع لاستبدال الضرس بتقنيات زراعة الأسنان أو غيرها.

لذلك قبل أن نتعرف سعر حشو الاسنان في مصر، لابد وأن نتعرف على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؛ حيث تختلف تكلفة حشو الاسنان في مصر حسب نوع الحشو – هل هو حشو عادي أم حشو عصب؟ 

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب 

الحشو هو عبارة عن محاولة لترميم الأسنان واستعادة وظيفتها الطبيعية بعد أن تعرضت للتلف والضرر، وهناك اسنان تحتاج إلى الحشو العادي وأسنان تحتاج إلى حشو العصب فما الفرق بينهم؟

الحشو العادي

 هو مادة يتم حشو السن المصاب بها بهدف استعادة وظيفته وحمايته من تعمق التسوس به مستقبلاً، ويتم تركيبه بناء على الأعراض التالية:

  1. كسور السن.
  2. تغير لون السن.
  3. فقدان السن.
  4. الحفر السوداء أو البقع.
  5. التسوس السطحي للأسنان والشعور بالألم ولكنه ألم متوسط الحدة ممكن أن يتم السيطرة عليه بالمسكنات.

 ويتم الحشو العادي داخل تجويف الاسنان وتستغرق الجلسة حوالي 30 دقيقة إلى ساعة حتى استكمال الجلسة بالإضافة إلى أنه قد يتم على جلسة واحدة أو جلستين.

حشو العصب

مادة يتم بها معالجة جذور الاسنان نتيجة الإصابة بالعدوى أو تلف لب السن، ومن الأعراض التي تستدعي اللجوء اليه:

  1. الآلام الحادة والتي تزداد مع الوقت ويصعب السيطرة عليها بالمسكنات.
  2. تورم اللثة.
  3. حساسية الأسنان الشديدة.
  4. تغيير لون اللثة إلى اللون الداكن.

 يحتاج حشوات الاسنان العصب إلى أكثر من جلسة لأنه يحتاج إلى تنظيف الأسنان من التسوس وتنظيف جذور القنوات أولاً ثم حشو العصب في النهاية.

وتختلف أيضًا أسعار حشو الاسنان في مصر بناءًا على أنواع الحشوات المستخدمة لغلق الضرس في النهاية – فما هي أنواع حشو الاسنان؟

أنواع حشو الاسنان 

هناك عدة أنواع من الحشوات يمكن استخدامها لحشو الاسنان ويكون الدور الأكبر للطبيب في اختيار أفضلها بناءًا على نوع الحشو الذي يلائم وظيفة الضرس او السن، ولكن يكون للمريض أيضًا دور في اختيار الشكل الجمالي الذي يناسبه، ومن أشهر هذه الحشوات:

  • الحشو الملغمي الفضي (حشو البلاتين).
  • الحشو المركب.
  • الحشو الزجاجي.
  • الحشو الذهبي.
  • الحشو السيراميكي.
  • حشو الكومبوزيت.

كل نوع من هذه الانواع يكون له سعر مختلف عند السؤال عن تكلفة حشو الاسنان في مصر، دعونا نتعرف على سعر حشو الاسنان في مصر في الفقرة القادمة.

أسعار حشو الأسنان

لا تعتمد تكلفة حشو الاسنان في مصر على نوع الحشو المستخدم فقط، بل ستجدها مختلفة من مركز لآخر بناء على عدة عوامل:

  • حالة السن.
  • جودة المواد المستخدمة في الحشو.
  • التقنيات المستخدمة في الحشو.
  • عدد الاسنان المراد حشوها.

وفي الغالب يتراوح سعر الحشو العادي من 500 جنيه وحتى 2000 جنيه مصري، أما عند السؤال عن تكلفة حشو الاسنان في مصر لحشو العصب فبالطبع تكون أكثر تكلفة؛ حيث أنها تتطلب تنظيف الضرس حتى قنوات الأعصاب أولًا، ويمكن أن تتراوح أسعار حشو العصب في مصر من 1500 إلى 3000 جنيه مصري حسب حالة الضرس.

نهتم في مركز جرانتي بتقديم أعلى جودة بسعر مناسب لأغلب العملاء، وهذه الأسعار المبدئية عن سعر حشو الاسنان في مصر ربما تساعدك في اتخاذ قرار الحشو، ولمعرفة السعر المحدد للعلاج أسنانك تواصل معنا الان وسيقوم الفريق الطبي بتزويدك بكل المعلومات.

يمكنك قراءة المزيد عن سعر حشوة كمبوزيت

افضل مركز اسنان في مصر

اختيارك لمركز الأسنان يجب أن يكون بناءًا على عدة عوامل؛ وذلك لتحصل على النتائج المطلوبة بدون أي مضاعفات، ومن أهم هذه العوامل:

  • أن يتم استخدام أحدث الأجهزة الطبية.
  • المواد المصنعة منها حشوات الليزر للاسنان الاماميه لابد وان تكون من أجود المواد التي تتميز بالقوة والصلابة. 
  • أن يحتوي المركز على أفضل فريق طبي لديه خبرة طويلة فى حشو وعلاج الاسنان في مصر.
  • الاهتمام بنظافة وتعقيم المكان بالكامل حرصاً على سلامة المرضى من العدوى.
  • أن يكون المركز على استعداد لتقديم العديد من الخدمات بالتقنيات الحديثة.
  • أن تكون هناك العديد من الآراء الايجابية للمرضى السابقين ممن تم علاجهم بالمركز.
  • أن يكون طاقم التمريض المساعد للطبيب مدرب على أعلى مستوى.
  • وأخيراً عند السؤال عن تكلفة حشو الاسنان في مصر، تجد أن المركز يقدم أسعارًا مناسبة.

نهتم في مركز جرانتي بتطبيق كل هذه العوامل؛ وهو ما يجعلنا من أفضل مراكز الأسنان في مصر في تقديم الخدمات العلاجية والتجميلية، لذلك إذا أردت حشو الأسنان بأقل تكلفة حشو الاسنان في مصر فلا تواصل الان مع مركز جرانتي للأسنان وستجد ما تريده وأكثر.

اسئلة شائعة

هل خلع الضرس أفضل أم حشوه؟

بالطبع الحشو أفضل من الخلع ولكن ذلك يعتمد على حالة السن وقرار الطبيب.

كيف اعرف اني احتاج حشو عصب؟

هناك بعض الأعراض التي تدل على أن السن يحتاج حشو عصب وهي الشعور بألم مستمر أو تورم اللثة.

ما هي أفضل أنواع حشو الاسنان؟

يكون لكل نوع من أنواع حشو الأسنان مميزات وعيوب، ويكون اختيار الافضل بناءا على ثرار الطبيب.