تعتبر زراعة الأسنان الفورية واحدة من أبرز الابتكارات التي تحققت في مجال طب الأسنان ونوع من ضمن انواع زراعة الاسنان ، خاصة مع كون أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر ليست بالمرتفعة جدًا، إنها تقنية تسمح للأشخاص الذين فقدوا أسنانهم بالحصول على أسنان جديدة في نفس اليوم الذي يتم فيه خلع الأسنان.

سيتحدث إليكم الفريق الطبي لمركز جرانتي للأسنان في هذا المقال عن أهم ما يشغل بال المقبل على هذا الإجراء من سعر زراعة الاسنان الفورية، تكلفة زراعة السن الواحد بالإضافة إلى توضيح أهم المعلومات حول هذا الإجراء، فقط تابعنا عزيزي القارئ لنهاية المقال لتجد إجابات عما يشغل بالك.

نبذة عن زراعة الأسنان

بداية لكي تعرف أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر وتكلفة زراعة السن الواحد يجب أن تعرف نبذة عن انواع  زراعة الأسنان العادية، تعتبر زراعة الأسنان عملية جراحية تهدف إلى استبدال الأسنان المفقودة بأسنان اصطناعية، وتتم هذه العملية عن طريق زرع دعامات من التيتانيوم في الفك، وتثبيت الأسنان الاصطناعية عليها، وهي تشتمل على خطوات متعددة بداية من زرع الدعامات وصولًا إلى تثبيت الأسنان الصناعية، مما يتطلب مدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر حتى تلتحم العظام حول الغرسة بعد زرع الدعامات.

خطوات عملية زراعة الأسنان

استكمالًا للحديث عن ما يخص تكلفة زراعة الأسنان كاملة في مصر سنتحدث عن مراحل زراعة الأسنان بشكل أكثر تفصيلًا حيث تتمثل الخطوات الأساسية لعملية زراعة الأسنان فيما يلي:

  1. يقوم الطبيب أولا بإجراء فحص شامل للفم والأسنان لتحديد ما إذا كانت زراعة الأسنان هي الخيار الأفضل.
  2. يتم إجراء عملية جراحية لزرع دعامات من التيتانيوم تشبه البراغي في فك المريض في مكان الزرع.
  3. تُترك تلك الدُعامات وقت لتلتحم مع عظام الفك، ويمكن أن يستغرق هذا الوقت بين 3 إلى 6 أشهر.
  4. يتم تثبيت الأسنان الاصطناعية على الدعامات المزروعة في الفك.
  5. يقوم المريض بالمتابعة الدورية مع طبيب الأسنان للتأكد من نجاح العملية وعدم وجود أي مضاعفات.

مميزات زراعة الأسنان

يوجد العديد من المزايا لعملية زراعة الأسنان والتي تؤثر في أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر، ومنها:

  • تحسين مظهر الفم والأسنان وإعطاء الشخص ابتسامة جميلة وطبيعية.
  • تحسين وظيفة الأسنان والفم، والمساعدة الهضم والنطق.
  • تحسين صحة الفم والأسنان، حيث تساعد زراعة الأسنان في الحفاظ على صحة الفك واللثة والأسنان المجاورة.
  • توفير الوقت والمال، حيث أن زراعة الأسنان تعد بديلاً فعالاً للتركيبات الاصطناعية التقليدية التي تحتاج إلى استبدالها بشكل دوري.
  • تحسين جودة الحياة، حيث يمكن للشخص الاستمتاع بالأطعمة التي كان يتجنبها بسبب فقدان الأسنان.

أنواع زراعة الأسنان الفورية

هناك عدة أنواع من زراعة الأسنان الفورية، ويختلف سعر زراعة الاسنان الفورية حسب النوع، وفيما يلي بعض الأنواع المشهورة:

1. زراعة الأسنان الفورية المؤقتة

وهي عملية تستخدم لتثبيت أسنان مؤقتة بعد إجراء عملية استئصال الأسنان، وتستخدم هذه الأسنان المؤقتة لتحسين مظهر الفم والأسنان وتحسين وظيفتها.

2. زراعة الأسنان الفورية الدائمة

وهي عملية تستخدم لزرع الأسنان الدائمة في نفس اليوم الذي تم فيه إجراء عملية استئصال الأسنان، وتتطلب هذه العملية تقنية متقدمة وخبرة كبيرة من الطبيب المعالج.

يجب الإشارة إلى أن نوع زراعة الأسنان الفورية المناسب يختلف من شخص لآخر ويعتمد على حالة الفم والأسنان وتوصيات الطبيب المعالج، كما أن أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر تختلف باختلاف نوع الزراعة.

ومن هنا يمكننا التعرف علي مدة زراعة الاسنان وكيف اتعامل عند حدوث الم شديد بعد زراعة الاسنان.

طريقة زراعة الأسنان الفورية

ومما يعطينا تصور عن أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر، معرفة طريقة زراعة الأسنان الفورية، وهي تتشابه كثيرًا مع عملية زراعة الأسنان العادية إلا أنها تتم فيها غرس السن الجديد في نفس اليوم فور خلع السن المتضرر، ويستغرق مكان الغرس حوالي 7 أيام حتى يلتئم.

وتتمثل خطوات زراعة الأسنان الفورية فيما يلي:

  1. يقوم الطبيب بتقييم حالة الفك والسن المفقود، وتحديد ما إذا كان المريض مرشحًا لزراعة الأسنان الفورية.
  2. يتم خلع السن المفقود برفق وبأقل ضرر ممكن للفك والأنسجة المحيطة.
  3. يتم حفر تجويف في عظم الفك، ثم يتم وضع الغرسة داخل التجويف.
  4. يتم تركيب تاج مؤقت على الغرسة في نفس اليوم.

ما الفرق بين الزراعة الفورية والعادية؟

فيما يلي مقارنة بين زراعة الأسنان العادية والفورية:

وجه المقارنةزراعة الأسنان العاديةزراعة الأسنان الفورية
عدد الزيارات إلى الطبيبتتطلب عدة زيارات للطبيب المعالج، حيث يتم زرع الدعامات في الفك ويترك لها وقت لتلتحم مع الفك قبل تثبيت الأسنان الاصطناعية عليها.يتم زرع الدعامات وتثبيت الأسنان الاصطناعية في نفس اليوم الذي تم فيه إجراء العملية الجراحية، حيث يتم الانتهاء من العملية في زيارة واحدة للطبيب المعالج.
تكلفة الإجراءتتراوح تكلفة زراعة السن الواحد خلال إجراء الزراعة التقليدية بين 5000 إلى 10000 جنيه مصري.يمكن أن تكون تكلفة زراعة الاسنان الفورية أكثر، حيث يتراوح سعر زراعة الاسنان الفورية بين 8000 إلى 12000 جنيه مصري للسن الواحد.
الوقت المُستغرقيمكن أن تستغرق العملية عدة أشهر (بين 3 إلى 8 أشهر) حتى يتم تثبيت الأسنان الاصطناعية.تتم في نفس اليوم، أو في غضون 7 أيام على الأكثر.

أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر 2023

والآن يمكننا الحديث عن أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر 2023 ويمكن القول أنها تختلف حسب عدة عوامل:

  •  نوع الإجراء نفسه، هل هي زراعة فورية في نفس اليوم أم لا.
  • خبرة ومهارة الطبيب المعالج.
  • مدى جودة الخامات المُستخدمة.
  • حالة المريض الصحية ومدى حاجته إلى إجراءات إضافية مثل زراعة العظام أو ماشابه.
  • مستوى الخدمة المُقدم بالمركز الطبي.

بشكل عام؛ تختلف تكلفة زراعة السن الواحد عن  سعر زراعة الاسنان الفورية لأكثر من سن، وتتراوح التكلفة بين 8000 جنيه و12000 جنيه مصري تقريبًا، مع الأخذ في الاعتبار أن أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر تتغير بتغيٌّر سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري؛ وذلك لأنه يؤثر على تكلفة المواد المستخدمة في هذا الإجراء.

تكلفة زراعة الاسنان الفورية في محافظات مصر

ولا تختلف كثيرًا تكلفة زراعة الاسنان الفورية عن تكلفة زراعة الأسنان كاملة في مصر باختلاف المحافظات، لكن هناك اختلافات طفيفة لأن مكان إجراء العملية من العوامل المؤثرة على أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر.

حيث أنه من الممكن أن تجد أن زراعة الأسنان الفورية في القاهرة وتحديدًا في منطقة التجمع الخامس بين 12000 إلى 15000 جنيه مصري، في حين أن تكلفة نفس الإجراء في محافظة أخرى مثل الإسكندرية أو البحيرة أقل بعض الشيء، فالموقع الجغرافي عامل هام لتحديد السعر.

 مركز جرانتي لزراعة الأسنان الفورية

يُعد مركز جرانتي أفضل عيادة اسنان في مصر؛ يتمتع المركز بفريق من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة، والذين يستخدمون أحدث التقنيات والمعدات في زراعة الأسنان.
مزايا مركز جرانتي لزراعة الأسنان الفورية:

  • فريق من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة.
  • استخدام أحدث التقنيات والمعدات.
  • أفضل أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر.
  • ضمان جودة الخدمة.

و هنالك سوف نتعرف علي اهم التعليمات ما بعد زراعة الاسنان :

لأنه من الممكن ان يحدث بعض المضاعفات او الاسئلة التي قد تتبادر في ذهنك مثل:

  1. انتفاخ الخد بعد زراعة الاسنان 
  2. اسباب رائحة الفم بعدزراعة الاسنان 

ثق أن مركز جرانتي للأسنان به نخبة من أطباء الأسنان المحترفين، ويستخدم أحدث التكنولوجيا التي تجعلك تخضع لزراعة الأسنان الفورية بأمان تام، فقط بادر الآن بحجز موعدك، وانعم بنتيجة زراعة مثالية كما تستحق.

الأسئلة الشائعة

وتختلف تكلفة زراعة الأسنان كاملة في مصر حسب نوع الزراعة، بمعنى أن سعر زراعة الاسنان الفورية أعلى من سعر زراعة الاسنان التقليدية؛ ولكن ليس هذا هو الفرق الوحيد، بل هناك المزيد من الفروق التي نتعرف عليها فيما يلي.

هل زراعة الاسنان الفورية مضمونة؟

نعم، تعتبر زراعة الأسنان الفورية آمنة وفعالة في معظم الحالات، وتحتاج إلى وقت قصير للتعافي. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن نجاح العملية يعتمد على عدة عوامل، مثل حالة الفم والأسنان وخبرة الطبيب المعالج.

كم تستغرق زراعة الاسنان الفورية؟

تتم في نفس اليوم وتستغرق حوالي 7 أيام حتى تمام التئام موضع الزرع، الأمر لا يحتاج أكثر من زيارة أو اثنتين على الأكثر للطبيب.

كم سعر زراعة السن الواحد في مصر؟

تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في مصر بين 8000 جنيه و10000 جنيه مصري، إلا أن التكلفة تتفاوت حسب نوع الزراعة المستخدمة حيث أن أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر أعلى من التقليدية، وخبرة الطبيب المعالج، الموقع الجغرافي ومستوى الخدمة بالمركز.

من جرب زراعة الأسنان الفورية؟

جرب هذه التقنية العديد من الناس، وحازت على رضا معظمهم نظرًا لكونها إجراء فوري سريع قادر على تعويض الأسنان المفقودة شكلًا ووظيفةً.